اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

زار وفد من اللجنة الأولمبية اللبنانية برئاسة الدكتور بيار جلخ رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السراي الحكومي قبل ظهر الأربعاء الفائت.وكشف مصدر موثوق ان الاجتماع دام 32 دقيقة وانطلق عند الساعة التاسعة ودقيقتين .وضم الوفد ،الى جانب جلخ، كل من نائبه أسعد النخل والأمين العام جودت شاكر وامين الصندوق المحامي فرنسوا سعادة وعضوي اللجنة رافي ممجوغليان وهشام جرادي.

وحضر الاجتماع الناشط الرياضي خاصة في ميدان الكرة الطائرة ماهر الضناوي الشمالي والمقرّب من ميقاتي والمرشح لمنصب نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة في انتخابات اللجنة الادارية للاتحاد بعد اشهر عدة مع العلم ان ضناوي هو حليف للنخل وهو على علاقة ممتازة بجلخ وكانت له اليد الطولى في ترتيب الاجتماع.

وخلال الاجتماع ،عرض الوفد ما يحصل داخل اللجنة الاولمبية اللبنانية والخلافات الحاصلة وشرح جلخ باسهاب كافة جوانب القضية وموضوع ختم الخزنة(التي تحتوي على أكثر من 350 ألف دولار) التابعة للجنة الاولمبية اللبنانية بالشمع الاحمر وان هذا الأمر من شأنه عرقلة الأمور الفنية والادارية لعمل اللجنة الأولمبية خاصة لجهة منح المساعدات المالية الى المتأهلين الى دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي ستقام في باريس بين 26 تموز و11 آب المقبلين. ولقد وجّه جلخ والوفد الدعوة الى ميقاتي لحضور حفل الافتتاح.

وتابع المصدر"لقد تحدث احد اعضاء الوفد عن موضوع الافادة الادارية الصادرة منذ اشهر وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس الذي اعتبر فيها ان اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية المنتخبة في شباط 2021 هي الشرعية بنظر الوزارة مضيفاً ان الوزير لم يعترف بالانتخابات الفرعية التي حصلت خلال الجمعية العمومية العام الفائت وبعملية توزيع المناصب التي تلتها وهذه الافادة كانت السبب الرئيس في عرقلة الأمور المالية والادارية داخل اللجنة" وفق ما قال احد اعضاء الوفد .وتابع المصدر قائلا"كان ميقاتي يستمع وباهتمام لما قاله الوفد وخاصة جلخ وشاكر.

ثم طلب ميقاتي من سكرتيرته الاتصال بوزير الشباب والرياضة وهذا ما حصل .وبادر الرئيس ميقاتي الوزير كلاس وقال له"معالي الوزير لي مزعّل اللجنة الأولمبية؟ لقد شرحوا لي موضوع الخلاف ونحن على ابواب الأولمبياد ونريد توحيد العائلة الرياضية .ألا تريد أن ترافقني الى حفل الافتتاح ام تريد ان احضر لوحدي وتبقى هنا(في لبنان) ؟

وتابع ميقاتي مازحاً وفق المصدر"لقد طلب مني الرئيس (سمّى ميقاتي رئيس دولة أوروبية) ان تعطي الافادة الجديدة لمصلحة اللجنة الأولمبية الحالية لكي تتحلحل الأمور المالية والادارية في اللجنة الاولمبية ولكي يتحضّر الرياضيون فنياً وبوجود الدعم المالي مع الأمل ان يحرز لبنان ميدالية أولمبية بعد غياب طويل".وقال المصدر أن كلّاس قال لميقاتي انه سيبحث الموضوع معه خلال جلسة مجلس الوزراء المقبلة (انعقدت الجمعة الفائت)".

يبقى السؤال: هل سيوقّع الوزير ام المدير العام بالانابة فاديا حلّال على افادة ادارية جديدة؟النسبة الكبيرة من المتابعين يقول لا اما النسبة الصغيرة فتجيب: نعم.

على صعيد آخر، كشف مصدر موثوق ان ضناوي زار الوزير كلّاس بعد اجتماع السراي بناء على موعد سابق وتناول الحديث في جوانبه موضوع اللجنة الأولمبية والخلافات الحاصلة الى جانب موضوع رياضي لا يتعلق بالموضوع الأولمبي .

الأكثر قراءة

مفوضية اللاجئين لن تسلم «داتا» النازحين واجتماع في بكركي وتحركات شعبية الورقة الفرنسية كتبت «بالإنكليزية» وتجاهلت «الرئاسة» و14 ملاحظة لبنانية صواريخ بركان تلاحق غالانت وعمليات نوعية للمقاومة و30 غارة للطيران المعادي