اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تصدت امس وسائط الدفاع الجوي السورية لعدوان «إسرائيلي» بالصواريخ استهدف أحد الأبنية في ريف دمشق.

فقد أكد مصدر عسكري سوري تصدي وسائط الدفاع الجوي، لعدوان «إسرائيلي» بالصواريخ استهدف أحد الأبنية في ريف دمشق. وقال المصدر في تصريح لـوكالة «سانا»، إنّ «العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً أحد الأبنية في ريف دمشق». وتابع المصدر أنّ «وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها»، موضحاً أن العدوان «أدى لوقوع بعض الخسائر المادية».

وقبل أيام، أصيب 8 عسكريين سوريين، بعد قصف جوي «إسرائيلي» استهدف موقعاً في محيط العاصمة دمشق، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية «سانا».  وتابعت الوكالة أن الاحتلال الإسرائيلي «شن عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً أحد المواقع في محيط دمشق».

ومنذ بدء حربها المستمرة على قطاع غزة قبل 7 أشهر، كثفت «إسرائيل» شن غاراتها على ما تسميه أهدافا وبنى تحتية لحزب الله بلبنان والحرس الثوري الإيراني في سوريا، إلى جانب استهدافها بعض مواقع القوات السورية.

وكان أبرز هجوم «إسرائيلي» الذي استهدف مطلع نيسان الماضي القنصلية الإيرانية في دمشق وأدى  لمقتل 7 ضباط إيرانيين منهم العميد بالحرس الثوري محمد رضا زاهدي أحد قادة فيلق القدس، وأعقب ذلك شن إيران هجوما بالمسّيرات والصواريخ على «إسرائيل». 

الأكثر قراءة

جنبلاط لـ "الثنائي الشيعي" ": جيبوا باسيل وخذوا فرنجية"... رئاسة بري لجلسات الحوار خط أحمر ... الرئاسة بعيدة ... وصيف ساخن ومفتوح