اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حسب رواية المعارضة

استعاد الثوار، فجر اليوم الثلاثاء، مع انطلاق المرحلة الثانية من معركة "يا عباد الله اثبتوا" جميع النقاط التي انسحبوا منها، أمس، على جبهتَي العباسيين والقابون - شرقي دمشق، وسط اشتباكات عنيفة مع قوات النظام وميليشياته على محور "الكراش - الكهرباء".

 

وقال مراسل "أورينت": إن الفصائل المقاتلة استعادت جميع النقاط التي خسرتها، أمس، بما فيها كراجات العباسيين بالكامل وشارع فارس خوري نارياً، فيما يجري العمل حالياً للسيطرة على فارس خوري وحاجز السيرونكس.

 

في السياق ذاته، أعلن المتحدث الرسمي باسم "فيلق الرحمن"، استرجاع النقاط المسيطر عليه من قِبل النظام بما فيها كراجات العباسيين.

 

كما أعلن الفيلق انطلاق المرحلة الثانية من معركة "يا عباد الله اثبتوا" واستعادة جميع النقاط التي تقدمت إليها قوات الأسد في الساعات الأخيرة والسيطرة على نقاط جديدة وسط انهيارات في صفوف النظام.

 

وكانت الفصائل المقاتلة قد انسحبت، أمس، من كراجات العباسيين؛ حيث تعد هذه مناطق مكشوفة ومن الصعب الثبات فيها، كما اتبعت الطائرات الروسية سياسة الأرض المحروقة من خلال تنفيذها عشرات الغارات الجوية.

 

وتمكنت الفصائل المقاتلة قبل يومين من السيطرة على معامل الغزل والنسيج والحلو والسادكوب وشركة الكهرباء والخماسية ومعمل كراش في المنطقة الصناعية في حي القابون - شرقي دمشق؛ بعد اشتباكات مع الميليشيات الأجنبية، في حين أغلق النظام كافة الطرق الواصلة بين ساحة العباسيين والقابون من جهة الكراجات.

الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»