عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة جان همام وحضور الاعضاء في مقرها بمنطقة بعبدا، واستهلت بكلمة من همام نقل فيها أجواء المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة في مناسبة تقديم البعثة اللبنانية الى آسيوية عشق اباد للصالات المقفلة والفنون القتالية والتشديد على حسن التمثيل وتحقيق نتائج مشرفة عبر السعي لاحراز الميداليات في هذه الدورة.
ووضع رئيس اللجنة الاولمبية أعضاء اللجنة التنفيذية باجواء زيارته وامين عام اللجنة العميد المتقاعد حسان رستم الى وزير الشباب والرياضة محمد فنيش والتي تمحورت حول مشاركات البعثات اللبنانية في عدة استحقاقات خارجية خصوصاً في العام 2018 وما يتطلب ذلك من زيادة أرقام المساعدة المالية للجنة الاولمبية اللبنانية بما يساعد في توفير برامج التحضيرات لهذه الاستحقاقات بهدف التمثيل الوطني المطابق للطموحات.
بعد ذلك تلا الامين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول اعمال الجلسة واتخذت بشأن بنودها القرارات المناسبة وابرزها:
1- تشكيل وفد اللجنة الاولمبية اللبنانية لزيارة ارمينيا خلال الفترة من 23-28 تشرين اول 2017 ويضم الرئيس جان همام وعضوي اللجنة التنفيذية المحاسب سليم الحاج نقولا وفاتشيه زادوريان تلبية لدعوة اللجنة الاولمبية الارمينية من اجل متابعة اتفاق التعاون بين اللجنتين الاولمبيتين الارمينية واللبنانية.
2- الاطلاع على الاقتراح المقدم من عضو اللجنة التنفيذية جاسم قانصوه حول آليات الاقتراح المتعلق باكتشاف المواهب الرياضية في لبنان بالتعاون مع الاتحادات الرياضية وتكليف لجنة التضامن لمتابعة تنفيذ حيثيات هذا الاقتراح بما يساعد في وضع مرتكزات لنهوض رياضي وشبابي.
3- الموافقة على المقترحات المرفوعة من لجنة التضامن الاولمبي بعد جلستها المنعقدة بتاريخ 5/9/2017 برئاسة عضو اللجنة التنفيذية المهندس مازن رمضان وحضور الأعضاء وأبرزها:
أ. الموافقة على طلب اتحاد التجذيف لاقامة دورة تدريبية للمدربين ومشاركة لاعبة اتحاد التجذيف جوي خوري في البطولة التضنيفية الاسيوية للشباب بين 8 و 14 تشرين اول في سنغافورة والمشاركة ايضا في المعسكر التدريبي في تونس بين 22 و 29 تشرين الاول.
ب. تهنئة اللاعبين الثمانية الذين تمت الموافقة على تقديم منحة مالية لكل واحد بمقدار 600 دولار شهريا تحضيراً لاولمبياد طوكيو 2020 .