اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب
وضع سلاح الجو الروسي في قاعدة حميميم قرب اللاذقية وهي القاعدة الجوية الروسية التي بناها الجيش الروسي بعدما كانت قاعدة جوية سورية ووقعت اتفاقاً مع سوريا لمدة 49 سنة لاستعمالها، فإن قيادة سلاح الجو الروسي وضعت طائرة أس يو 22 الاستراتيجية في قاعدة حميميم بتصرف الرئيس السوري بشار الأسد كي يستعملها في أي وقت يريد لزيارة روسيا والاجتماع مع الرئيس الروسي بوتين بعد أي اتصال هاتفي يحصل بين الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس الروسي بوتين وتأخذ مدة الرحلة ساعتين وأربعين دقيقة وطائرة اس يو 22 مجهزة بغرفة عمليات عسكرية كاملة يستطيع عبرها الرئيس السوري بشار الأسد التواصل مع الجيش السوري على كامل الأراضي السورية لمتابعة الاعمال الحربية. كما أن القيادة الجوية الروسية وضعت أربع طائرات من طراز سوخوي 35 وهي اليوم أحدث طائرة جوية مقاتلة في العالم بعد الطائرة الأميركية اف-35 لمواكبة طائرة اس يو 22 التي تنقل الرئيس الأسد وتقوم طائرات سوخوي 35 بالتزود جوا بالوقود من طائرة خزان وقود روسيا ترافق الرحلة.
وقد حصل هذا الاتفاق ووضع الطائرة الحربية الروسية مع كل المواكبة لها وطائرة خزان الوقود بعد توقيع الاتفاق الاستراتيجي بين سوريا وروسيا حيث أن الجيش الروسي والجيش السوري اصبحا في تحالف تحت قيادة واحدة روسية سورية وفي هذا الاتفاق أن الجيش الروسي يضمن أمن سوريا كلها في حال هجوم بري على أراضيها، ويكون بشكل حرب شاملة، أما بالنسبة لاحتمال هجوم تركي على بلدة عفرين السورية حيث مقر الاكراد فإنه لا يحتاج لعملية عسكرية روسيا كبرى طالما أن الأمور محصورة بين الجيش التركي وجماعة الاكراد المدعوم قسم منهم من قبل أميركا وهم لا يشكلون قوة توازي حرباً شاملة على سوريا.


الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»