اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توعد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، نظيره باريس سان جيرمان، قبل مباراتهما المقبلة في دوري أبطال أوروبا.

وبعد الفوز على باريس سان جيرمان 3-2 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، انتعشت آمال بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2019.

وحقق فريق برشلونة الفوز بهدف دون رد على حساب نظيره قادش، خلال المواجهة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإسباني.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحافي عقب نهاية المباراة: "أتمنى لقادش كل التوفيق، إذا لعبوا بهذه الطريقة سيكون لديهم فرصة لإنقاذ أنفسهم".

وأضاف: "جواو فيليكس مرتاح، نعطيه بعض المساحة لاستغلال موهبته. هدف عظيم وصنعه بنفسه، قام بعمل رائع، نحن نلعب ونُنافس من أجل لقب الليغا، أرى اللاعبين جائعين ولديهم التزام كبير".

وتابع: "لقد عانينا لكننا حصلنا على 3 نقاط في غاية الأهمية، لقد اتخذنا خطوة الى الأمام، يوم الثلاثاء لدينا حرب، تأتي المباراة في أفضل لحظة لنا في الموسم".

واستفاد برشلونة من الخسارة التي مُني بها جيرونا أمام أتلتيكو مدريد لينفرد تماماً بالمركز الثاني برصيد 70 نقطة بفارق 5 نقاط عن جيرونا الثالث، وإذا ما نجح في هزيمة ريال مدريد في الكلاسيكو، فسيستعيد آماله في المنافسة على اللقب خلال آخر 6 جولات من الموسم.

ومن المقرر أن تحتضن مدينة برشلونة موقعة الإياب والمقرر لها غداً الثلاثاء، لتحديد هوية أول المتأهلين للمربع الذهبي من أعرق البطولات الأوروبية.

5 لاعبين مهددون بالغياب عن برشلونة

على صعيد آخر، وجهت صحيفة "موندو ديبفورتيفو" تحذيرا إلى لاعبي برشلونة؛ بسبب الإنذارات التي قد تمنعهم من لعب مباراة نصف النهائي، حال تمكنهم من عبور عقبة سان جيرمان؛ إذ يواجه هؤلاء اللاعبون خطر الغياب عن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في حال تلقيهم بطاقة صفراء ثالثة في مباراة يوم غد الثلاثاء، ولن يتمكنوا بالتالي من المشاركة أمام أتلتيكو مدريد أو بروسيا دورتموند حال تأهل أحدهما.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعبين المهددين، هم: فرينكي دي يونغ، وفيران توريس، وجواو فيليكس، ورونالد أراوخو ولامين يامال.

وأوضح التقرير أنه حال تجنب هؤلاء اللاعبين تلقي البطاقة الصفراء، سيتم إلغاء سجل الإنذارات الخاصة بهم بعد تخطي ربع النهائي؛ ما يعني أنهم سيكونون متاحين للعب في نصف النهائي من دون أي قيود.

ويغيب عن برشلونة في مباراة الثلاثاء ضد باريس سان جيرمان كل من سيرجي روبيرتو وأندرياس كريستنسين بسبب الإيقاف، بعد تلقيهما البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة الذهاب على ملعب "حديقة الأمراء".

بينما يخوض باريس سان جيرمان مباراة الإياب مع وجود 4 لاعبين من الفريق مهددين بالغياب عن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حال تأهل الفريق الفرنسي.

واللاعبون المهددون بالغياب، هم: فيتينيا، وماركوس يورنتي، وميلان سكرينيار، ولوكاس هيرنانديز.

ويواجه هؤلاء اللاعبون خطر الغياب عن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في حال تلقيهم بطاقة صفراء ثالثة.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»