اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعرض لاعبو فريق تشيلسي الإنكليزي إلى انتقادات حادة من قبل مديرهم الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بسبب صراعهم على تسديد ركلة جزاء.

وفاز تشيلسي بـ6 أهداف دون رد على ضيفه إيفرتون (الإثنين) في إطار منافسات الجولة 33 من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ".

لكن الفوز الساحق شابته لقطة غريبة، حيث تصارع الإنكليزي الشاب نوني مادويكي لاعب تشيلسي مع زميله السنغالي نيكولاس جاكسون على التصدي لركلة جزاء، حيث رغب كل منهما في تسديدها، رغم ان زميلهما كول بالمر هو المتخصص الأول في تسديد ركلات الجزاء.

وسجل كول بالمر أول 3 أهداف في الفوز الساحق لتشيلسي على إيفرتون، ثم أضاف جاكسون الهدف الرابع، لكن ركلة جزاء احتسبت في الدقيقة 64 خلقت صراعا بين لاعبي البلوز.

وتصارع مادويكي مع جاكسون وبالمر على الفوز بشرف التصدي لركلة الجزاء أمام أعين الكاميرات والجهاز الفني للبلوز، وهو الأمر الذي أثار غضب المدرب بوكيتينو.

وذهب مادويكي بمجرد الإعلان عن احتساب ركلة جزاء لأخذ الكرة ليبدأ خلافه مع جاكسون، قبل أن يتدخل تياغو سيلفا محاولاً تهدئة الأوضاع، ثم أتى القائد كونور غالاغير ليأخذ الكرة من مادويكي مع دفع جاكسون بعيداً، قبل أن ينتهي الأمر بتسديد بالمر الكرة مسجلا الهدف الرابع له والخامس لفريقه.

وعلق بوكيتينو على الواقعة في تصريحات بعد المباراة بالقول: "إنه أمر مؤسف وعار، وأنا محبط للغاية بشأن ما حدث.. لقد أخبرتهم في غرفة خلع الملابس بأننا لا يجب أن نتصرف بهذا الشكل.. قلت لهم إنها المرة الأخيرة التي سيمكنني فيها تقبل هذا النوع من السلوك".

وأسهب: "إنهم جميعاً متورطون في هذا الموقف، وفي المرة المقبلة سأخرجهم جميعاً.. لا أمزح، فمن المستحيل بعد أداء كهذا رؤية هذا النوع من السلوك.. لو أردنا أن نصبح فريقاً رائعاً يجب أن نتنحى عن هذه الطريقة في التفكير ونعمل بشكل جماعي".

وعن مسدد ركلات الجزاء الأول في تشيلسي رد: "قلتها من قبل هو كول بالمر، وله خيار منح الكرة للاعب آخر لكن ليس بهذا الشكل.. إنه أمر محزن للغاية، لقد تصرفنا مثل الأطفال، إنهم أطفال وليسوا ذوي خبرة ولا يعرفون ما عليهم فعله".

يذكر أن كول بالمر تصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم بعشرين هدفاً، بالتساوي مع النروجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، بينما سجل نيكولاس جاكسون 10 أهداف، فيما أحرز مادويكي 3 أهداف.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»