اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يحتفل باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) عبر مواجهة مضيفه بوروسيا دورتموند يوم بعد غد الأحد، في المرحلة الثلاثين للمسابقة.

وتوج ليفركوزن بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه يوم الأحد الماضي قبل 5 جولات من انتهاء المسابقة بالفوز على ضيفه فيردر بريمن بنتيجة (5-0).

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 79 نقطة في القمة، ويتساوى خلفه بايرن ميونيخ وشتوتجارت برصيد 63 نقطة في المركزين الثاني والثالث.

وبخلاف التتويج التاريخي فقد واصل الفريق الألماني مسيرته الإعجازية بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 43 مباراة متتالية بجميع المسابقات المحلية والقارية على مدار الموسم الجاري.

وضمن الفريق الألماني القطعة الأولى في مساعيه نحو التتويج بثلاثية تاريخية، حيث يطارد أيضا لقب الدوري الأوروبي ، كما يلاقي كايزر سلاوترن في نهائي كأس ألمانيا، يوم 25 أيار المقبل.

في المقابل يتطلع دورتموند للخروج فائزا على بطل البوندسليغا من أجل إنعاش آمال التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل دورتموند المركز الخامس برصيد 56 نقطة بفارق الأهداف خلف لايبزيغ صاحب المركز الرابع.

وتشهد المباراة صراعا خاصا بين نيكلاس فولكروغ هداف دورتموند برصيد 11 هدفا وفيكتور بونيفاس نجم ليفركوزن الذي سجل نفس العدد من الأهداف.

ويعيش دورتموند حالة معنوية مرتفعة بعد فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ (2-1) في الجولة الأخيرة للبوندسليغا متبوعا بالفوز المثير على أتلتيكو مدريد (4-2) ليتأهل عن جدارة للمربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا.

ويبلغ متوسط أهداف ليفركوزن 2.6 هدف في المباراة الوحيدة حيث سجل 74 هدفا كثاني أقوى خط هجوم خلف بايرن ميونيخ، بينما يمتلك الفريق أقوى خط دفاع حيث استقبلت شباكه 19 هدفا فقط خلال 29 مباراة.

ويشتد الصراع بين بايرن ميونخ الفائز باللقب في المواسم الـ11 الماضية، وشتوتغارت على مركز الوصيف في ظل امتلاك كل منهما 63 نقطة.

ويخرج بايرن غداً السبت لملاقاة مضيفه يونيون برلين كما يلعب شتوتغارت بعد غد الأحد على ملعب فيردر بريمن.

ويتطلع النادي البافاري لمواصلة رحلة التعافي بعد فوزه في الجولة الأخيرة للبوندسليغا على كولن (2-0) قبل أن يتأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بتفوقه على أرسنال (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية.

ويعتمد بايرن بشكل كبير على مهاجمه الإنكليزي الدولي هاري كين متصدر قائمة هدافي البوندسليغا برصيد 32 هدفا.

وفاز يونيون برلين في 6 من أخر 10 مباريات له مقابل 3 هزائم وتعادل وحيد فيما فاز بايرن 3 مرات في آخر 10 مباريات وتعادل في 3 وخسر في 4.

ولم يعرف بايرن طعم الخسارة أمام يونيون برلين في آخر 10 مواجهات بينهما.

أما شتوتغارت بقيادة هدافه الغيني سيرهو جيراسي فيسعى لتخطي عقبة فيردر بريمن، لكي يقترب من حسم مقعده في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويحتل جيراسي المركز الثاني في قائمة هدافي البوندسليغا برصيد 25 هدفا، من بين 67 هدفا سجلها فريقه خلال الموسم.

ويعيش شتوتغارت طفرة ملحوظة إذ حقق 7 انتصارات في آخر 9 مباريات.

من جانبه يتطلع لايبزيغ للابتعاد بالمركز الرابع بجدول ترتيب البوندسليغا على حساب مضيفه هايدنهايم غداً السبت، مستغلا المواجهة القوية التي يخوضها دورتموند أمام ليفركوزن، من أجل الاقتراب خطوة جديدة من التأهل لدوري الأبطال.

وفي مواجهة مصيرية بالقاع يلتقي كولن ضيفه دارمشتات غداً السبت.

وأصبح دارمشتات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط في ظل تذيله جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 14 نقطة ، بينما يتشبث كولن بآمال البقاء، حيث يحتل المركز الثاني من القاع برصيد 22 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المركز الثالث من القاع الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في ملحق الصعود والهبوط بالبوندسليغا في مواجهة صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية.

ويحتل ماينتس المركز الثالث من القاع قبل مواجهته أمام مضيفه فرايبورغ بعد غد الأحد.

ويحل ماينتس في المركز السادس عشر برصيد 26 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن بوخوم صاحب المركز الخامس عشر، والذي يواجه مضيفه فولفسبورغ غداً السبت.

وتنطلق المرحلة الثلاثين للبوندسليغا اليوم الجمعة بمباراة أينتراخت فرانكفورت مع ضيفه أوغسبورغ، فيما يلتقي هوفنهايم مع بوروسيا مونشنغلادباخ غداً السبت.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»