اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

مع اقتراب موعد انطلاق معسكرات المنتخبات المشاركة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، بنهاية شهر أيار المقبل، يواجه جوليان ناغلسمان، مدرب المنتخب الألماني، ومدربين آخرين، مشكلة حيث يغيب العديد من اللاعبين عن تلك المعسكرات بسبب ارتباطهم بدوري أبطال أوروبا.

ويقام نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي في الأول من حزيران المقبل، ويعني تأهل بايرن ميونيخ وريال مدريد للدور قبل النهائي، أن ناغلسمان لن يكون لديه جميع اللاعبين في بداية المعسكر.

وينتظر أن يستدعي ناغلسمان لاعبين من ريال مدريد هما المدافع أنطونيو روديغر ولاعب خط الوسط توني كروس، فيما ينتظر أن يستدعي ستة لاعبين من بايرن هم الحارس مانويل نوير، والمدافع جوشوا كيميتش ولاعبي خط الوسط جمال موسيالا وألكسندر بافلوفيتش، بالإضافة للمهاجم توماس مولر والجناح ليروي ساني.

ويمكن أن يفقد ناغلسمان جهود المهاجم نيكلاس فولكروغ في الأسبوع الأول إذا فاز بوروسيا دورتموند بمباراة الدور قبل النهائي الأخرى أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويواجه غاريث ساوثغيت، تأخيرا في وصول عدد من لاعبيه مثل مهاجم بايرن ميونيخ هاري كين، قائد المنتخب، أو جود بيلينغهام، لاعب ريال مدريد، وربما يفتقد ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، لجهود كيليان مبابي في البداية إذا تأهل سان جيرمان للنهائي.

وسيقوم ناغلسمان بتجميع القائمة الأولية يوم 26 أيار المقبل للدخول في معسكر بولاية تورينغن، شرق ألمانيا، قبل أن ينتقل الفريق لمقر إقامته في اليورو في الأول من حزيران المقبل، الذي سيشهد إقامة نهائي دوري الأبطال.

وعلى الأرجح ، يغيب اللاعبون المشاركون في نهائي ويمبلي عن المباراة الودية لألمانيا المقرر إقامتها يوم 3 حزيران المقبل أمام أوكرانيا.

وهناك مباراة ودية أخرى أمام المنتخب اليوناني من المقرر إقامتها بعدها بأربعة أيام قبل أن يفتتح المنتخب الألماني مبارياته في البطولة، التي تستمر لمدة شهر، يوم 14 حزيران المقبل أمام المنتخب الإسكتلندي.

وفي الشهر الماضي، قال ناغلسمان: "بالطبع سيكون من الجيد إذا تواجدنا كلنا".

وأضاف أنه سيكون سعيدا إذا تأهل لاعبيه لنهائي دوري أبطال أوروبا.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»