اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


اعتقلت شرطة العدو الأكاديمية الفلسطينية نادرة شلهوب كيفوركيان، بعد أن أوقفتها عن العمل الجامعة العبرية في القدس على خلفية التحريض ضد دولة العدو وإدانة أعمالها الإرهابية بحق الشعب الفلسطيني وبسبب تصريحات علنية قالت فيها انه يجب إبادة الصهيونية وأن دولة العدو ترتكب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

يأتي هذا الاعتقال من ضمن سلوك جيش العدو وشرطته الهادف الى إسكات الأصوات التي تنقل حقيقة ما تفعله دولة العدو بأبناء شعبنا في فلسطين بالقتل أو الأسر، وتماشيا مع ما فعلته في غزة من استهداف مباشر للصحافيين، حيث فاق عدد الشهداء الإعلاميين المئة شهيد، ويأتي الاعتداء على الأكاديمية الفلسطينية بعد الاعتداء الذي تعرضت له الفنانة الدكتورة دلال أبو آمنة التي أزعجتهم بصوتها الحافظ للتراث الفلسطيني والناقله الى الأجيال القادمة.

تعمل البروفسور نادرة شلهوب كأستاذة في قسم العلوم الاجتماعية بالجامعة العبرية كما أنها أستاذ كرسي في القانون العالمي في جامعة كوين ماري في لندن ، وتعتبر من الباحثات على المستوى الدولي في دراسة الحياة اليومية للفلسطينيين تحت سلطة الاحتلال.

صدر لها مجموعة من المؤلفات منها كتاب بعنوان: "الطفولة المحتجزة وسياسة نزع الطفولة ووصلنا بيان من "أكاديميون من أجل المساواة البيان التالي".

وفي السياق، قالت منظمة "اكاديميّون من اجل المساواة" في بيان لها "إن اعتقال شلهوب-كيفوركيان هو خطوة فاشية صارِخة، فيها تتجنّد الشّرطة لِكمّ الأفواه وإسكات الصّوت النّاقد. يأتي الاعتقال في ظلّ قرار إدارة الجامعة العبريّة لِتوقيف عمل البروفسور في التّدريس وتصريحات الجامعة ضدّها".

وتابعت "كأعضاء في هيئات تدريس وفي المجتمع الأكاديميّ، نُطالب بما يلي:

-على إدارة الجامعة العبريّة أن تُعلِن بوضوح اعتراضها على الاعتقال، وعلى خطوات أخرى مُشابِهة ضدّ أي شخص بِخصوص تصريحات غير مُحرّضة، وأن تُطالب بإطلاق سراحِها

-على الشرطة أن تُطلق سراحها حالًا وان توقف التحقيق معها

- على المُستشارة القضائية للحكومة أن تأمُر الشرطة بإيقاف التحقيق.

أضافت "ندعو تنظيمات أعضاء الهيئات التدريسيّة الأكاديميّة للإنضمام لهذه المطالب. إن استمرّت مُلاحقة البروفسور، لن يكون أحد منّا آمنًا. إن حق التعبير والبحث العلمي، الخطاب العامّ والسعي وراء الحقيقة، تحت تهديد حقيقي".

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟