اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواجه تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة أزمة مع البارسا بعد ضياع جميع فرص الفريق الكتالوني في التتويج بأي لقب محلياً وأوروبيا.ً

وعانى برشلونة عبر الأسبوع الفائت من خسارتين موجعتين 1-4 أمام باريس سان جيرمان و2-3 ضد ريال مدريد في الكلاسيكو، ما أدى للخروج من دوري أبطال أوروبا، وتبخر آمال الحفاظ على لقب الدوري الإسباني.

وقبل ذلك، كان برشلونة خسر نهائي كأس السوبر الإسباني ضد ريال مدريد وودع كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو البطل اللاحق في ربع النهائي.

وأشارت صحيفة "سبورت" الكاتالونية في تقرير لها إلى أن تشافي لديه أزمة في المواجهات الست الأخيرة لبرشلونة تتعلق بالاعتماد على لاعبي الفريق الرديف واللاعبين الشباب كي يدمجهم ضمن الفريق الأول للاعتماد عليهم الموسم المقبل.

وسبق أن فعل تشافي هذا الأمر من قبل مع باو كوبارسي ولامين يامال وفيرمين لوبيز وكلهم في سن الـ16 والـ17 من عمرهم.

ويريد تشافي إضافة أسماء أخرى من فريق الشباب مثل مارك غويو ومارك كاسادو، لكن الأزمة تكمن في ارتباط فريق الرديف الذي يقوده المكسيكي رافائيل ماركيز، بلقاء مهم من أجل الصعود أمام لوغو.

ويعتمد ماركيز، الذي كان مرشحاً لخلافة تشافي في برشلونة حال أقر لاعب الوسط السابق الرحيل بنهاية الموسم، على كاسادو وغويو بشكل أساسي ونفس الأمر ينطبق على إوناي هيرنانديز الذي استدعاه تشافي في أكثر من مناسبة.

ويلعب فريق رديف البارسا على الصعود للقسم الثاني إذ يحتل الوصافة برصيد 61 نقطة خلف ديبورتيفو لاكورونيا وهو المركز المؤهل للعب ملحق الصعود.

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟