اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ألحق أرسنال رقما كارثيا بجاره اللدود تشيلسي، بعد الفوز التاريخي عليه بخماسية دون رد مساء الثلاثاء، في الدوري الإنكليزي الممتاز.

الفوز رفع رصيد أرسنال لـ77 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنكليزي من 34 جولة، يليه ليفربول وصيفا بـ74 نقطة (33 مباراة)، ثم مانشستر سيتي حامل اللقب، في المركز الثالث بـ73 نقطة من 32 لقاء.

وحسب ما ذكرته شبكة Squawka الإنكليزية للأرقام والإحصائيات، فإن تشيلسي استقبل 57 هدفا كاملا خلال الموسم الحالي بعد مرور 32 جولة، مع تبقي 6 مباريات على نهاية المسابقة.

وأفاد المصدر بأن "هذا الرقم يُسجل للمرة الأولى في تاريخ مشاركات تشيلسي على مستوى الدوري الإنكليزي الممتاز".

وسلّط الضوء على عدد الأهداف التي استقبلها تشيلسي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خلال موسم 2004-2005، والذي لم يتجاوز الـ15 هدفا، وهو أقل بنحو 4 أضعاف تقريبا مقارنة بالنسخة الحالية.

أرسنال قاهر الكبار في إنكلترا

في المقابل، واصل فريق أرسنال مسلسل تألقه أمام كبار الدوري الإنكليزي هذا الموسم على كافة المستويات، ولم يتلق أمامهم أي خسارة تحت قيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.

ولعب أرسنال 8 مباريات أمام كبار إنكلترا في الدوري الإنكليزي هذا الموسم حتى الآن، لم يتعرض خلالها لأي خسارة، وحقق الفوز في 4 منها وتعادل في مثلها.

واستهل "الغانرز" مشواره أمام الكبار هذا الموسم، بالفوز على مانشستر يونايتد 3-1، ثم تعادل مع توتنهام هوتسبير 2-2 وفاز على مانشستر سيتي 1-0 وتعادل مع تشيلسي 2-2.

والتقى أرسنال مع ليفربول مرتين هذا الموسم في البريميرليغ، تعادل في الأولى 1-1 وفاز بالثانية 3-1، قبل أن يتعادل سلبيا مع مان يونايتد ويكتسح تشيلسي بخماسية دون رد. 

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟