اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

آثارت أنباء عن خروج رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، من الأنفاق، وتفقده المقاتلين في القطاع، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث اكدت مصادر استخباراتية "إسرائيلية" صحة خبر خروج زعيم حماس يحي السنوار من الأنفاق إلى الأرض في غزّة لمراقبة سير بعض العمليات العسكرية في بعض مناطق في غزة وفقا لصحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

وقال مصدر قيادي في حركة حماس، اليوم الأربعاء، إن "زعيم الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار، ليس معزولًا عن الواقع هناك، على الرغم من العدوان الإسرائيلي على غزة، التي لا تتوقف على مدار اليوم". 

ونقلت صحيفة "العربي الجديد"، عن المصدر القيادي، قوله إن "الحديث عن أن السنوار، قابع معزول في الأنفاق، ما هو إلا زعم من جانب نتنياهو وأجهزته ليغطي على فشله في تحقيق الأهداف المعلنة أمام الشارع "الإسرائيلي" وأمام حلفائه"، مؤكداً أن السنوار "يمارس عمله قائدًا للحركة في الميدان".

وأضاف المصدر، أن السنوار "تفقد أخيرًا مناطق شهدت اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال، والتقى بعض مقاتلي الحركة فوق الأرض وليس في الأنفاق".

وكشف القيادي عن أنه "لدى الحركة وحدها نحو 30 من الجنرالات وضباط الشاباك، الذين أُسِروا يوم السابع من أكتوبر(تشرين الأول الماضي) من الوحدات العسكرية وبعض المواقع العسكرية شديدة الحساسية"، بحسب قوله.

وصرح ميخا كوبي، العضو البارز السابق في جهاز "الشاباك"(الاستخبارات العسكرية "الإسرائيلية") والمحقق مع السنوار في السجون "الإسرائيلية"، بالقول: "هذه ادعاءات، ولا توجد أي أخبار تفيد بأن السنوار شوهد في الميدان".


الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟