اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قام وفد امني وعسكري مصري بزيارة تل ابيب وربما انتقل الى القدس المحتلة واجتمع مع الوفد المفاوض الاسرائيلي ويضم رئيس جهاز الموساد وجهاز الشاباك،وتسلم من الوفد الاسرائيلي الاقتراح النهائي للحل من اجل وقف اطلاق النار واطلاق المحتجزين واطلاق الاسرى وعدد كبير من الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

وقد نقل الوفد المصري بعد ظهر امس الجواب الاسرائيلي النهائي وسلمه لحركة حماس واعلن القيادي خليل الحية ان حركة حماس تسلمت الرد الاسرائيلي وهي ستعلن موقفها فور الانتهاء من دراسته.

في واشنطن اعلن الرئيس جو بايدن انه يأمل جدا في ان تبصر المفاوضات الحالية خاصة التي يقوم بها الوسيطان مصر وقطر عن نتائج ايجابية ووعد اهالي المحتجزين انهم سيعودون قريبا.

الاقليم كله على مدى الشرق الاوسط ينتظر نتائج المفاوضات والاقتراحات المتبادلة والحلول التي يمكن ان يتوصل اليها الوسيطان المصري والقطري خاصة ان الولايات المتحدة تضع ثقلها مع 17 دولة لايجاد الحل.

لكن لم يكن ذلك ليحصل وتعود اسرائيل وتتوقف عن مهاجمة رفح لولا صمود المقاومة وقيام المظاهرات في مختلف جامعات اوروبا وفي مجمل الجامعات في الولايات المتحدة.

في نهاية الطريق مهما فعل العدو الاسرائيلي حتى لو هاجم رفح لن ينتصر والمقاومة ستبقى قوية في قطاع غزة ليس كما هو الان منذ 7 اشهر بل ستبقى بطريقة مستمرة لان ارض المعارك اظهرت تماما ان الجيش الاسرائيلي غير قادر على الانتصار على المقاومة والشعب الفلسطيني في القطاع وايضا في الضفة الغربية.

«الديار» 

الأكثر قراءة

واشنطن تريد رئيسا بين تموز وايلول وكلمة السر بين بري وهوكشتاين جلسة «النازحين»: العبرة بالتنفيذ وتجاهل الهبة وتوصية من 9 نقاط مفاوضات القاهرة فشلت والمقاومة تدك القواعد العسكرية بعشرات الصواريخ