اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شارك تلامذة الماستر نعوم سعادة، نائب رئيس الإتحاد اللبناني للووشو كونغ فو ومنسق الأنشطة الرياضية في نادي "بل أوريزون كاونتري كلوب" ومدرّب اللعبة، للسنة الثانية في البطولة الدوليّة المفتوحة للووشو كونغ فو (شين وو) التي إقيمت في أثينا - اليونان في قاعة أولمبيك بوكسينغ -ج. ستيف أنوبولوس، محققين نتائج مشرّفة.

وقد قام سعادة بتحضير اللاعبين وتجهيزهم قبل البطولة، فتميّز اللاعبون بالدقة والإحتراف والتقنية، الأمر الذي استدعى الثناء من الجمهور اليوناني والأوروبي والدولي الحاضر والمشارك.

​جاءت البطولة في أثينا، برعاية مقاطعة أتيكا والمركز الثقافي الصيني في أثينا وحضور السفير الصيني لتقدم مذاقاً للثقافة الصينية للجمهور المحلي والأوروبي.

خلال حفل الافتتاح، عرض ممارسون شباب وأساتذة الكونغ فو من الصين، واليونان، والولايات المتحدة الأميركية، وبريطانيا، وجنوب أفريقيا، والمكسيك، وسويسرا، ولبنان ، فنون الدفاع عن النفس.

وقال المنظّمون إن الحدث الذي استمر يومين جمع هذه السنة أكثر من 1300 رياضياً من 20 دولة. تم تنظيم هذا الحدث من قبل جمعية شين وو الرياضية اليونانية والمركز الثقافي الصيني في أثينا تحت رعاية منطقة أتيكا واتحاد الووشو كونغ فو اليوناني، والذي أصبح حدثاً سنوياً لتبادل الأفكار والثقافات والحضارات.

وهذا شيء مثير وخاص برياضة الكونغ فو، لأنه إضافة إلى الجانب الرياضي منها، فإنها تعزز الثقافةالمتبادلة.

وتميز اللاعبون اللبنانيون بأعلى درجات التقنية، حيث راعت المباريات القواعد العالمية الموضوعة من الإتحاد الدولي للعبة. وقد جاءت النتيجة، في الفئة التي شارك فيها اللاعبون كل بحسب وزنه، مفاجئة للجمهور اليوناني والأوروبي والدولي الذي لم يعتد مشاهدة لاعبين لبنانيين يحققون مثل هذه النتائج على أرضه، وحصلوا على تنويه من الإتحاد الأوروبي بعدما جاء لبنان في الترتيب النهائي للبطولة مع 7 ميداليات ذهبية، واحدة فضية، 3 برونزية.

وفور عودتهم إلى لبنان، قدّم رئيس الإتحاد اللبناني للووشو كونغ فو الدكتور جورج نصير التهنئة لسعادة لمشاركته كحكم رئيسي في البطولة، وللاعبين الذين شاركوا بأساليب الساندا، لايت ساندا، والتاولو، وهم:

- كارل عازار، حلّ في المركز الأول في فئة الذكور وزن 30 كلغ. لايت ساندا.

- رافاييل لويس، حلّ في المركز الأول في فئة الذكور وزن 35 كلغ. لايت ساندا و التاولو.

- مارك-أنطوني مرعب، حلّ في المركز الأول في فئة الذكور وزن 45 كلغ- لايت ساندا.

- ألكسيس صليبا، حلّت في المركز الأول في فئة الإناث وزن 56 كلغ- لايت ساندا.

- أنطوني-جو داغر، حلّ في المركز الأول في فئة الذكور وزن 80 كلغ- ساندا.

- كيفن أبي رميا، حلّ في المركز الثاني في فئة الذكور وزن 85 كلغ- ساندا.

- جيو سعادة، حلّ في المركز الثالث في فئة الذكور وزن 65 كلغ- ساندا.

- كيفن طوق، حلّ في المركز الثالث في فئة الذكور وزن 70 كلغ- ساندا.

- رومان وهبه، حلّ في المركز الثالث في فئة الذكور وزن 75 كلغ- ساندا.

كما قدّم الشكر لسعادة تكريماً له للجهود المستمرة في إيصال اللعبة إلى أعلى المراتب الأوروبية والعالمية وتحقيق النتائج الفعلية والعملية وإعلاء شأن الرياضة اللبنانية وانفتاحها على مختلف البلدان والحضارات.


الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء