اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انطلقت قبل ظهر اليوم الثلاثاء الدورة الدولية الأولى للرجال والسيدات في كرة الطاولة التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة ،تحت اشراف الاتحاد الدولي، على طاولات "ثانوية الكوثر" (طريق المطار- بيروت).وأقيم حفل افتتاح رمزي بحضور عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي واركان الاتحاد ومدير الدورة المنتدب من الاتحاد الدولي ماهر بن أحمد (تونسي الجنسية) وعدد من محبي اللعبة.

بداية وقف الحاضرون دقيقة صمت حداداً على روح رئيس لجنة الحكام الراحل جوزيف عقيقي الذي واكب لعبة كرة الطاولة لنحو نصف قرن.

ثم القى كوبلي كلمة اعتبر فيها ان استضافة لبنان الدورات الدولية في ظل التطورات السياسية والأمنية المتدهورة والوضع الاقتصادي المأزوم هو انجاز بحد ذاته منوهاً بالمشاركة الدولية الكثيفة للاعبين ولاعبات من 43 دولة ومن بينها لبنان .وتمنى التوفيق للاعبي ولاعبات وطن الارز في الدورات الثلاث التي ستقام على مدى نحو عشرة ايام.

يشارك في الدورة الأولى 250 لاعب ولاعبة من 42 دولة في جميع أنحاء العالم حيث سيحصد الفائزون والفائزات والمتأهلون الى نهائياتها النقاط التي ستضاف الى رصيدهم على لائحة التصنيف الدولي.وتبلغ الجوائز المالية للدورة22500(اثنان وعشرون الف وخمسماية دولار اميركي) .

وانطلقت المسابقة على ثماني طاولات في القاعة الكبرى على ان تجري التدريبات على 12 طاولة في قاعة ثانية خصّصت للتدريبات.

ترعى الدورات الثلاث كل من "العربية للتأمين"،"مياه 1750"،"أوجيرو"،"اكس اكس أل اينرجي"والبقاعي. 

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء