اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعتاد فريق انترانيك لكرة السلة للسيدات المنافسة بقوة في بطولة لبنان وحصد الألقاب، كما سبق له أن كانت له صولات وجولات في الملاعب العربية، وفي نهاية الموسم الحالي احتل المركز الخامس في بطولة لبنان بأقل الإمكانات الممكنة وهذا الأمر يعتبر أكثر من ممتاز في ظل المنافسة الشرسة بين الرياضي وبيروت.

وللوقوف على تبعات الموسم الماضي وابرز الخطوات المستقبلية لانترانيك كان لـ "الديار" لقاء مع رئيس النادي فيكين جرجيان الذي اعتبر أن الموسم المنصرم كان مميزا ضمن الميزانية الموضوعة وتحت قيادة المدرب ايلي سلامة مقارنة مع الفرق الباقية التي رصدت ميزانيات أعلى وخصوصا أن انترانيك أشرك في صفوفه اللاعبات الناشئات وصغيرات السن تمهيدا للمواسم المقبلة وقد اكتسبن خبرة من خلال الاحتكاك القوي.

واضاف جرجيان "اعتبر ان المستوى بشكل عام أفضل من الموسم الماضي والمنافسة كانت محصورة بين 3 فرق، أما بالنسبة للفرق الباقية فكان المستوى متقارب، ونحن نسير على نفس النهج بالنسبة للموسم المقبل واعتمادنا على اللاعبات تحت 16 و18 عاما مع الدعم ببعض اللاعبات المخضرمات، فالموضوع هو مسألة ميزانية كبيرة ونحن نريد أن نمنح فرص أكبر لكل اللاعبات الناشئات في الفئات العمرية فهن أولى باللعب في الدرجة الأولى".

وتابع "مستوى اللعبة يتقدم على صعيد السيدات وحتى بالنسبة للمنتخبات فهناك لجنة خاصة مولجة بشؤون كرة السلة الأنثوية وهناك توجه لاستقدام مدرب أجنبي أو مدربة للاشراف على المنتخبات السنية للسيدات، وفي الموسم الحالي كان هناك اهتمام اعلامي كبير ونقل تلفزيوني وحتى نقل لجميع المباريات على فايسبوك مع تعليق واحصائيات لكل مباراة، ويكفي انترانيك ان لاعبته ستيفاني حداد نالت لقب افضل لاعبة في الموسم المنتظم في الريباوند والبلوك شوت وهي لا تزال ابنة 21 عاما الى جانب سيرينا هاشم افضل مسددة من الرميات الحرة".

وختم "اللاعبة الأجنبية مفيدة جدا وليس هناك قرار نهائي اذا كنا سنشرك لاعبة من الخارج او لا في الموسم المقبل، فكل هذا يتوقف على الميزانية ويمكن ان نسدد بدلات اللاعبة وقيمة عقدها من عائدات النقل التلفزيوني، وفي الختام أتمنى التقدم والازدهار للعبة وكل الشكر لموقع الديار الذي يولي أهمية للعبة ومتابعة النجوم والأندية ومن بينهم فريق انترانيك". 

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !