اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهدت الجولة 33 من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز ضربة موجعة لفريقي أرسنال وليفربول خلال مسيرتهما من أجل إحراز اللقب المحلي.

وقبل بداية مباريات الجولة 33، كان مانشستر سيتي يحتل المركز الثالث في الدوري الانكليزي الممتاز برصيد 70 نقطة وبفارق نقطة عن أرسنال وليفربول صاحبي المركزين الأول والثاني توالياً.

ولكن مان سيتي حسم مواجهته ضد لوتون تاون بفوز ساحق 5-1 قبل أن يسقط ليفربول بهدف ضد كريستال بالاس، ثم يتبعه أرسنال بالخسارة 0-2 أمام أستون فيلا.

ومن ثم، احتل مانشستر سيتي صدارة الترتيب بواقع 73 نقطة بفارق نقطتين عن أرسنال الوصيف وليفربول ثالث الجدول.

وتوقع الكثيرون أن أرسنال أو ليفربول سيتمكنا من إنهاء هيمنة مان سيتي في آخر 3 سنوات على لقب الدوري الإنكليزي خاصة أنه لم يسبق لأي فريق إحراز البريميرليغ بالنظام الحالي خلال 4 سنوات متتالية، لكن يبدو أن للفريق السماوي رأي آخر.

الأخطاء الساذجة

عانى أرسنال من مجموعة من الأخطاء الساذجة على مدار الموسم الحالي كان لها أثر في فقدان العديد من النقاط واستقبال أكثر من هدف.

وتلقى أرسنال على مدار الموسم الحالي 26 هدفاً 6 منها جاءت من أخطاء فردية بحسب موقع "أوبتا" للتحليلات، بنسبة تتجاوز 23%.

ومن جانبه، تلقى ليفربول 5 أهداف من أصل 39 هدفاً بسبب الأخطاء الساذجة بنسبة 15.7 % من الأهداف التي مني بها مرمى الفريق على مدار الموسم الحالي.

على الجانب الآخر، فإن مانشستر سيتي لم يظهر في قائمة أكثر 10 فرق في دوريات أوروبا الكبرى تلقياً للأهداف من أخطاء ساذجة.

علما أن هذه القائمة ضمت 5 فرق متأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي أرسنال وليفربول وبرشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ.

الغريب أنه حتى الآن، يتصدر أرسنال قائمة أفضل دفاع في الدوري الإنكليزي باستقباله 26 هدفاً يليه ليفربول (31) ومانشستر سيتي (32).

اعتراف مثير من أرتيتا بشأن مانشستر سيتي

الى ذلك، أدلى الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، باعتراف مثير بعد تعرض آماله في المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لضربة قوية.

واعترف أرتيتا في تصريحاته بعد المباراة بعدم قدرته على التحكم في منافسة مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر 3 مواسم، قائلا: "لا يمكننا التحكم في المنافسة مع مانشستر سيتي".

وأضاف: "في أي دوري آخر بالعالم، إذا فزت بعدد المباريات المتتالية التي فزنا بها ستتقدم بفارق 6 أو 8 نقاط، ولكن هذا ليس هو الحال هنا، هذا هو التحدي".

وأكمل: "لا يمكننا السيطرة على مانشستر سيتي، ولكن ما نستطيع التحكم فيه هو أن نحقق الانتصارات في المباريات المقبلة".

وأردف أرتيتا: "إذا كانت هناك نتيجة واحدة ستعيقنا، فهذا يعني أننا لسنا أقوياء بما فيه الكفاية".

وأنهى مدرب أرسنال قائلا: "إذا كنت تريد الفوز بالألقاب، وعندما تكون لديك هذه اللحظة، عليك أن تقف".

يذكر أن أرسنال يسعى لاستعادة لقب الدوري الإنكليزي الممتاز الغائب عنه منذ 20 عاما، حين تُوج به بلا هزيمة في موسم 2003-2004.

ويأتي ذلك قبل 6 جولات متبقية ستحدد هوية بطل البريميرليغ للنسخة الحالية 2023-2024.

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه