اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أبلغ وزير الحرب "الاسرائيلي" يوآف غالانت نظيره الأميركي لويد أوستن خلال اتصال هاتفي أن "إسرائيل ليس لديها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوق".

ونقلت وسائل إعلام عبرية مطلعة على تفاصيل الاتصال، ان غالانت"أكد أن إسرائيل لن تكون قادرة على قبول واقع جديد يتم فيه إطلاق صواريخ باليستية عليها دون رد إسرائيلي"، وقال إن "إسرائيل لن تكون قادرة أيضا على قبول وضع ترد فيه إيران على هجمات إسرائيل في سوريا".

من جانبه، نقل أوستن إلى غالانت رسالة مماثلة لتلك التي نقلها الرئيس الأميركي جو بايدن إلى رئيس حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو، مشيراً إلى أنه يجب القيام بكل شيء لتجنب المزيد من التصعيد في المنطقة.

وتحثّ إدارة بايدن وبعض حلفاء الكيان الغربيين حكومة نتنياهو على "عدم التسرع في شن هجوم مضاد، لأنه قد يؤدي إلى تصعيد إقليمي".

وقال مسؤولون أميركيون إن الرئيس بايدن أبلغ رئيس الوزراء نتنياهو خلال مكالمتهما أن عليه أن يدرس "بعناية وبطريقة استراتيجية" كيفية الرد، واقترح أن يكتفي بوقف الهجوم الإيراني.

بدوره، حذر السفير الروسي لدى الكيان أناتولي فيكتوروف من حرب كبرى في الشرق الأوسط، في حال رد الكيان على الهجوم الإيراني.

وذكر مسؤولون "اسرائيليون" أن "نتنياهو رفض فكرة الرد المباشر على إيران".

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !