اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من غد الأربعاء برياح خماسينية حارة وجافة ومغبرة، مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية، تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، وتبلغ ذروتها مساء غد الأربعاء، حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية بحدود ال٧ درجات، وتلامس ال٣٢ درجة على الساحل وفي الداخل. ومن المتوقع أن تنحسر تدريجياً اعتباراً من ظهر يوم الخميس، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتعود إلى معدلاتها الموسمية، مع بعض التقلبات المحلية والأمطار الموحلة اعتباراً من الليل وخلال يوم الجمعة.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر نيسان في بيروت بين ١٥ و ٢٤، في طرابلس بين ١٣ و٢٣، وفي زحلة بين ٩ و ٢٢ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء:

قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة، والتي تتخطى معدلاتها الموسمية، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة فيتكوّن الضباب على المرتفعات المتوسطة، و يتحول ليلاً الى غائم بسحب مرتفعة.

الأربعاء:

قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، والتي تلامس ال ٣٢ درجة على الساحل، كما تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح اعتباراً من بعد الظهر مع ظهور طبقات من الغبار في الاجواء.

الخميس:

قليل الغيوم مع درجات حرارة مرتفعة صباحاً، على أن تبدأ الانخفاض تدريجياً اعتباراً من الظهر. تنشط الرياح وتشتدّ أحياناً لتصل سرعتها لحدود ال ٧٥ كلم/ساعة، وتكون مترافقة بطبقات من الغبار في الأجواء. ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر ويتحول الطقس إلى غائم جزئياً مع تشكل للضباب الكثيف على الجبال المتوسطة اعتباراً من المساء، كما يتوقع تساقط أمطار خفيفة موحلة خلال الليل.

الجمعة:

غائم جزئياً مع انخفاض حاد وملحوظ بدرجات الحرارة، والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، مع نسبة رطوبة مرتفعة حيث يتكون الضباب بشكل كثيف أحياناً على المرتفعات. تنشط الرياح أحياناً، ويتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة، خاصة في المناطق الشمالية والجبلية، نتيجة حالة من عدم الاستقرار. 

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !