اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية استهداف مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي، وذلك دعما لغزة ومقاومتها واهلها بمواجهة العدوان الصهوني عليها، وردا على الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان ولردع العدو من التمادي باعتداءاته.

وفي السياق، أعلن حزب الله في بيان، أنّه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا الاعتداء على بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين، قصف ‏مجاهدو المقاومة مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة بصواريخ الكاتيوشا".

أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، شن مجاهدو المقاومة هجوماً جوياً بمسيرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل، وأصابت منصات القبة الحديدية وطاقمها وأوقعت أفرادها بين ‏قتيل وجريح".

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة بأنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الآمنة وآخرها في عين بعال، قصف ‏مجاهدو المقاومة، وقاعدة بيت هلل بصواريخ الكاتيوشا".

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية.

- ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

نعي

الى ذلك، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الشهداء على طريق القدس إسماعيل يوسف باز "أبا جعفر" مواليد عام 1972 من بلدة الشهابية في الجنوب، محمود ابراهيم فضل الله "شادي" من بلدة عيناثا في الجنوب، محمد حسين مصطفى شحوري "جابر" مواليد عام 1994 من بلدة الشهابية في الجنوب."

قصف مدفعي... وطيران معادي

ميدانيا، شنت طائرة مسيرة اسرائيلية غارة على بلدة عين بعال، إستهدفت سيارة اسفرت عن سقوط شهيد واصابة اثنين بجروح نقلا الى مستشفيات صور.

وفي صور، استهدف الطيران المعادي سيارتين في بلدة الشهابية.

واغار الطيران الحربي المعادي مستهدفا بلدة يارون بصاروخين من نوع جو – ارض، وغارة على بلدة علما الشعب ومدفعية العدو استهدفت الحي الشرقي لمدينة الخيام واطراف بلدة راشيا الفخار.

واطلقت مواقع جيش العدو المتاخمة لجبل اللبونة فجرا، رشقات نارية ثقيلة بإتجاه اطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة.

وأغار الطيران الحربي على منزل من ثلاث طبقات في بلدة حانين، ما ادى الى تدميره بالكامل مع أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة بالمنزل المستهدف، وإلحاق أضرار بعدد من السيارات.

وكثف الطيران الاستطلاعي والمسّير من تحليقه فوق بلدة حانين بعد الغارة ما حال دون وصول سيارات الاسعاف الى المنزل المستهدف لاكثر من ساعتين. كما تعرضت بلدة طيرحرفا لغارة مماثلة ما ادى الى اضرار مادية في عدد من المنازل واقفال الطريق العام بالحجارة والردم من جراء الغارة.

يذكر ان ملف النزوح بات ثقيلا جدا على كاهل البلديات التي يتواجد فيها نزوح من القرى المتاخمة الحدودية مع فلسطين، وذلك لضعف الامكانات وطول المدة. 

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !